تاريخ النشر
01/01/2012 12:00:00 ص
106
رضا عبدالقادر الصاوى
هدف البحث إى تحديد الإسهام النسبى للعمليات المعرفية : التخطيط، الانتباه، المعالجة المتزامنة، والمعالجة المتتابعة للمعلومات،فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى، ؛ وفي سبيل ذلك تم تطبيق منظومة التقييم المعرفى، على 200 تلميذاً وتلميذة (100 ذكور، 100 إناث) بالصف الثالث الإعدادى، وكشفت النتائج الدراسة عن إمكانية التنبؤ بالتحصيل الكلى من خلال عمليات: التخطيط، المعالجة المتزامنة، والمعالجة المتتابعة،
العمليات المعرفية، التخطيط، الانتباه، المعالجة المتزامنة، المعالجة المتتابعة، التحصيل الدراسى