ايمان احمد عبدالله احمد
استاذ مساعد
eaa.ahmed@suezuni.edu.eg
/
/
أولاً: بيانات أساسية
الاسم الرباعي: |
إيمان احمد عبد الله أحمد |
||||
الوظيفة الحالية: |
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم |
||||
تاريخ الميلاد: |
/ع |
محل الميلاد: |
السويس |
الجنسية: |
مصرية |
العنوان (منزل): |
السويس- . |
||||
التليفون (منزل): |
|
ت محمول: |
|
||
البريد الإلكتروني: |
Eman_abdallaa@yahoo.com |
ثانياً: المؤهلات الدراسية
الدرجة |
تاريخ الحصول عليها |
الجهة المانحة |
دكتوراة الفلسفة في التربية |
2011 |
جامعة قناة السويس |
ماجستير الفلسفة في التربية |
2007 |
جامعة قناة السويس |
بكالوريوس التربية في التعليم الصناعي |
2000 |
جامعة قناة السويس |
ثالثاً: التدرج الوظيفي
الوظيفة |
جهة العمل |
من |
إلى |
أستاذ مساعد |
كلية التربية بالسويس |
2019 |
للان |
مدرس |
كلية التربية بالسويس |
2011 |
2019 |
مدرس مساعد |
كلية التربية بالسويس |
2008 |
2011 |
معيد |
كلية التعليم الصناعي |
2002 |
2007 |
خامساً: الخبرات الفنية والمهارات المرتبطة بالتخصص
Duration |
Special Experience |
2018-2022 |
مدير وحدة الجودة بتربية السويس |
2018-2019 |
مدير وحدة التربية العملية بتربية السويس |
2014-2016 |
مدير وحدة التعليم الإلكتروني |
2019-2024 |
عضو بقسم لمناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة السويس |
سادسا: الأنشطة العلمية
|
عدد الرسائل التي تم مناقشتها |
عدد الرسائل التي مازالت تحت الإشراف |
|
8 |
2 |
|
2 |
3 |
بيان بالرسائل العلمية المشرف عليها:
م |
اسم الطالب |
عنوان الرسالة |
نوع الرسالة |
1 |
وجدي مصطفى محمد السيد |
فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية المهارات التدريسية لدى معلمي التعليم التجاري |
ماجستير – تم مناقشتها |
2 |
أحمد محمد المباريدي |
التفاعل بين نمطين (تكيفي/ فيديو تفاعلي) لتطوير محتوى البيئات الإلكترونية وأساليب التنظيم الذاتي للتعلم وأثره على تنمية مهارات إنتاج وتوظيف تطبيقات التعلم النقال لدى طلاب كلية التربية |
دكتوراه- تسجيل يناير2018م. |
3 |
سارة رمضان دسوقي حامد |
فاعلية الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات تصميم وإنتاج مواقع الويب لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي |
ماجستير تسجيل 2018 |
4 |
منار محمد نور الدين |
استخدام روبوتات الدردشة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية كفاءة التعلم وبقاء أثره لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
ماجستير تم مناقشتها2023م |
5 |
علا عماد الدين عبد الحليم محمد |
استخدام الرحلات المعرفية (التنافسية/ التشاركية) عبر الويب في تنمية مهارات تصميم الفيديو لدى طلاب المرحلة الثانوية |
ماجستير/ تربية السويس 2021م. |
6 |
أحمد شعبان عبده حسن |
التفاعل بين مهمة التعلم والتغذية الراجعة ببيئة تكيفية وأثره في تنمية المهارات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا |
دكتوراه تربية السويس |
7 |
شـــــعبان أبو المجد محمــــود
|
فاعلية منهج مطور فى تكنولوجيا النجارة قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات المشروعات الإبداعية وحل المشكلات لطلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي |
دكتوراه: تربية السويس التسجيل 2023م |
8 |
زينب محمد عبد الجليل |
تصميم بيئة تعليمية قائمة على محفزات الألعاب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
ماجستير/ تربية السويس 2022م تم المناقشة في |
|
|
|
عدد الرسائل التي تم مناقشتها |
|
9 |
|
2 |
بيان بالرسائل العلمية التي تم مناقشتها:
م |
اسم الطالب |
عنوان الرسالة |
نوع الرسالة |
1 |
سارة رمضان دسوقي حامد |
فاعلية الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات تصميم وإنتاج مواقع الويب لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي |
ماجستير تسجيل 2018 |
2 |
منار محمد نور الدين |
استخدام روبوتات الدردشة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية كفاءة التعلم وبقاء أثره لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
ماجستير تم مناقشتها2023م |
3 |
رحاب محمد نور الدين محمد |
بيئة إلكترونية قائمة على التعلم الترفيهي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المعقين بصرياً |
ماجستير مناقشتها 2023م |
4 |
محمد احمد محمد الدسوقي |
برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الرسم الفني والذكاء الفراغي والتفكير الإيجابي لدى طلاب المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة |
دكتوراه جامعة حلوان/ 2022م |
5 |
ياسر سيد عمار حسن عبد الغني |
تصميم برنامج إثرائي قائم على أبحاث المخ لتنمية مهارات التفكير ومهارات تصميم مشروعات علوم الحاسب الآلي لطلاب المدارس الثانوية الفنية |
دكتوراه / تربية حلوان 2021م. |
6 |
هبة غريب حسين محمد |
أثر استخدام نمطي التعلم المدمج (المتمركز/ المرن) على تنمية مهرات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي |
ماجستير/ تربية السويس 2022م |
7 |
علا عماد الدين عبد الحليم محمد |
استخدام الرحلات المعرفية (التنافسية/ التشاركية) عبر الويب في تنمية مهارات تصميم الفيديو لدى طلاب المرحلة الثانوية |
ماجستير/ تربية السويس 2021م. |
8 |
إبراهيم عادل إبراهيم إبراهيم |
تصميم استراتيجية تدريسية قائمة على رؤية مصر 2030 لتنمية بعض عادات العقل والمهارات العملية التكنولوجية لدى طلاب المدرسة الصناعية المعمارية |
ماجستير/ تربية حلوان 2023م. |
9 |
رانيا عمر |
فاعلية المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس لتنمية التحصيل وبعض عمليات العلم لطلاب المرحلة الإعدادية |
ماجستير/ تربية السويس 2023م |
10 |
زينب محمد عبد الجليل |
تصميم بيئة تعليمية قائمة على محفزات الألعاب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
ماجستير/ تربية السويس 2022م |
|
19 |
|
19 |
|
- |
|
- |
|
- |
بيان الأبحاث المنشورة أو المقبولة والمقدمة بمؤتمرات محلياً أو عالمياً
أولا: المواد التي تم تدريسها بمرحلة البكالوريوس:
اسم المقرر |
الفرقة |
الشعبة |
معالجة الصور الرقمية والرسوم التعليمية |
الثالثة (الفصل الدراسي الثاني) من 2019م وحتى 2023م. |
تكنولوجيا التعليم |
استخدام الحاسوب في التدريس |
الثالثة (الفصل الدراسي الثاني) |
تربية فنية |
طرق تدريس (1) |
الثانية (الفصل الدراسي الثاني) من الأعوام الدراسية من 2019م وحتى 2023/2024م. |
جميع شعب كلية التكنولوجيا والتعليم |
طرق تدريس2 |
الثالثة (الفصل الدراسي الأول) من الأعوام الدراسية من 2019م وحتى 2023/2024م. |
جميع شعب كلية التكنولوجيا والتعليم |
استخدام الحاسوب في معالجة النصوص والجداول الحسابية |
الأولى (الفصل الدراسي الثاني) |
تكنولوجيا التعليم |
طرق تدريس 1 |
الثانية (الفصل الدراسي الأول) من 2019/ وحتى 2023). |
تكنولوجيا التعليم |
تدريس المنهج المدرسي |
الثالثة (الفصل الدراسي الأول) من 2019/ وحتى 2023). |
تكنولوجيا التعليم |
مشروع في التخصص |
الرابعة (الفصل الدراسي الأول + الثاني) |
تكنولوجيا التعليم |
مقدمة في الكمبيوتر ونظم التشغيل |
الأولى |
تكنولوجيا التعليم |
تدريس المنهج المدرسي |
الثالثة الفصل الدراسي الأول من 2019/ وحتى 2023). |
رياض الأطفال |
أساسيات التصوير الرقمي |
الأولي (2022/2023م) ، (2023/2024م) |
معلم الحاسب الآلي |
مبادئ ومهارات التدريس |
أولى الفصل الدراسي الأول (2022/2023م) |
معلم الحاسب الآلي |
بناء وتطوير الاختبارات |
ثالثة |
كلية التكنولوجيا والتعليم |
تكنولوجيا الوسائط المتعددة |
رابعة |
كلية التكنولوجيا والتعليم |
الثقافة البصرية |
أولى الفصل الدراسي الأول (2023/2024م) |
معلم الحاسب الآلي |
قواعد البيانات |
ثانية الفصل الدراسي الأول (2023/2024م) |
معلم الحاسب الآلي |
تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة |
أولى الفصل الدراسي الأول (2023/2024م) |
شعب أدبي عام + علمي عام بكلية التربية |
ثانياً: مرحلة الدراسات العليا:
اسم المقرر |
المستوى |
الشعبة |
حلفة بحث |
تمهيدي ماجستير |
تكنولوجيا التعليم |
تصميم وإنتاج برامج التعليم الإلكتروني |
تمهيدي دكتوراه |
تكنولوجيا التعليم |
استخدام الكمبيوتر في الطفولة المبكرة |
دبلوم مهني |
رياض أطفال |
التصميم التعليمي2 |
الدبلوم الخاص |
مناهج وطرق تدريس |
المستحدثات التكنولوجية |
تمهيدي دكتوراه |
تكنولوجيا التعليم |
تصميم مواد تعليمية |
دبلوم مهني (الفصل الأول 2023/2024) |
قياس نفسي |
بحث تربوي وبحوث الفعل (مقرر تكاملي) |
دبلوم عام (الفصل الأول 2023/2024) |
مسار (2-3) |
مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة |
دبلوم مهني (الفصل الأول 2023/2024) |
تربية خاصة |
تكنولوجيا التعليم والمعلومات |
دبلوم خاص (الفصل الأول 2023/2024) |
تربية خاصة |
أحمد, إيمان أحمد عبد الله
education faculty - suez university
بريد إلكتروني تم التحقق منه على suezuni.edu.eg
أحمد, إيمان أحمد عبد الله - الباحث العلمي من Google