اسماء محمد السيد مخلوف
مدرس
asmaa.makhlouf@edu.suezuni.edu.eg
/
/
السيرة الذاتية (CV)
البيانات العامة:
الاســـــم: أ.م.د/ أسماء محمد السيد مخلوف
الدرجة العلمــية: أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوية
التخصص الدقيق: لغة إنجليزية
التخصص العام: تربية مقارنة وإدارة تربوية
جهـــة العــــمل: كلية التربية – جامعة السويس
رقم الموبايل: 01062260579
البريد الإلكتروني: asmaa_makhlouf@yahoo.com
asmaa.makhlouf@edu.suezuni.edu.eg
الأعمال التدريسية:
أولاً- المشاركة في تدريس مقررات دراسية بمرحلة البكالوريوس:
الفرقة الدراسية |
اسم المقرر |
م |
الرابعة عام وأساسي (جميع الشُعب) |
نظام التعليم في مصر والاتجاهات المعاصرة |
1 |
الفرقة الأولى |
أدوار المعلم ومهنة التعليم |
2 |
الفرقة الأولى |
حقوق الإنسان |
3 |
الفرقة الثانية |
الإدارة المدرسية والصفية |
4 |
الفرقة الثانية |
التربية الدولية |
5 |
الفرقة الثانية لطلبة كلية التكنولوجيا والتعليم |
أسس التعليم الصناعي 2 |
6 |
الفرقة الأولى |
القيادة التربوية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة |
7 |
الفرقة الأولى |
نظريات تربوية وإدارية |
8 |
ثانياً- المشاركة في تدريس مقررات دراسية بمرحلة الدراسات العُليا:
الدبلوم |
اسم المقرر |
م |
العام في التربية |
نظام التعليم في مصر والاتجاهات المعاصرة |
1 |
العام في التربية |
التربية الدولية |
2 |
المهني في التربية "تخصص إدارة مدرسية" |
نظريات إدارة الفصل وتطبيقاتها |
3 |
المهني في التربية "تخصص إدارة مدرسية" |
قاعة بحث (1) |
4 |
المهني في التربية "تخصص إدارة مدرسية" |
إدارة التغيير ومداخل الإصلاح التربوي |
5 |
المهني في التربية "تخصص جودة النظم التعليمية والاعتماد الأكاديمي" |
إدارة الجودة الشاملة في التعليم |
6 |
الدبلوم الخاصة في التربية "تخصص تربية الطفل" |
إدارة مؤسسات رياض الأطفال |
7 |
الدبلوم الخاصة في التربية "تخصص مناهج وطرق تدريس" |
الجودة الشاملة في مؤسسات الطفولة المبكرة |
8 |
المهني في التربية "تخصص إدارة مدرسية" |
مشروع تدريبي (2) |
9 |
العامة في التربية "المسار الثالث" |
اتجاهات معاصرة في التعليم الثانوي 316 مقرر باللغة الإنجليزية |
10 |
العامة في التربية "المسار الثاني" |
مهنة التعليم وقيم المدرسة والصف الدراسي 211 |
11 |
أولاً- حضور دورات تدريبية في مجال تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومنها:
ثانياً- حضور دروات وورش عمل إلكترونية:
إجادة تامة في اللغة العربية تحدثاً وكتابة
إجادة تامة في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة
التكريم والحصول على شهادة تقدير من رئيس جامعة السويس في مجال النشر العلمي الدولي في الدوريات العلمية
عضو عامل بالجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية - جامعة عين شمس.
1- نشر أبحاث علمية في دوريات علمية محكمة باللغة العربية واللغة الإنجليزية
2- تحكيم أبحاث علمية لطلبة الماجستير والدكتوراه بكليات التربية ببعض الجامعات المصرية
3- تحكيم أبحاث علمية لعدد من أعضاء هيئة التدريس
منسقة ضمن فريق نقاط اتصال الهدف الرابع بالجامعات المصرية "التنمية المستدامة"، جامعة السويس، من العام الجامعي 2022م وحتى الآن.
أحد أعضاء فريق وحدة الجودة وضمان الاعتماد بكلية التربية، جامعة السويس، خلال الفترة من 2022م وحتى الآن.
.مدربة ضمن فريق العمل المختص بشرح موديولات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL في الفترة من فبراير 2010م – 2012م، كلية التربية، جامعة قناة السويس
التربية الدولية والمقارنة
الإدارة التربوية
القيادة بأنواعها
الاتجاهات العالمية المعاصرة في التعليم
الاتجاهات الحديثة في البحث العلمي
التصنيف الدولي للجامعات المصرية، خاصة جامعة السويس
التنمية المستدامة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة
المساحات الخضراء وتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات خضراء
إعداد أبحاث علمية عربية وأجنبية في مجال التربية المقارنة والإدارة التربوية ونشرها في مجلات علمية محكمة
م |
اسم الباحث/ة |
عنوان الرسالة |
نوعها وسنة تسجيلها |
1 |
إسماعيل محمود سيد محمد |
دور مديري المدارس الإعدادية في تطوير جودة القرارات المدرسية: دراسة ميدانية على محافظات قناة السويس |
ماجستير يناير، 2022م |
2 |
نجلاء أحمد محمود |
التحول الرقمي مدخلاً للتنمية المهنية لدى معلمي المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية على محافظات قناة السويس |
ماجستير يناير، 2022م |
3 |
سحر سلطان محمود أحمد |
كفاءة التنمية المهنية للموجه الفني على ضوء أسلوب الإدارة بالأهداف: دراسة ميدانية على مدن قناة السويس |
ماجستير مايو، 2022م |
4 |
إيمان السيد محمد إبراهيم |
دور الجدارات الوظيفية في تحقيق الفعالية التنظيمية لدى القيادات التربوية في المرحلة الإعدادية: دراسة ميدانية |
ماجستير مايو، 2022م |
5 |
هبة الله سيف الدين عبد الله حسن |
دور مديري مدارس المكفوفين في تحقيق التميز المؤسسي على ضوء النموذج الأوروبي للتميز: دراسة ميدانية |
ماجستير مايو، 2022م |
6 |
إيمان حنفي محمد عطيه |
دور الإدارة التشاركية في تطوير أداء أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الابتدائية: دراسة ميدانية على جنوب سيناء |
ماجستير مايو، 2022م |
7 |
دينا عادل موسى محمد |
دور مديري المرحلة الابتدائية في تطوير المكتبة المدرسية على ضوء محددات المكتبة الرقمية: دراسة ميدانية |
ماجستير مايو، 2022م |
8 |
زينب عادل محمود عبد العزيز |
تطوير الكفاءة الإدارية لدى مديري المدارس الإعدادية باستخدام الأساليب الحديثة لإدارة الوقت: دراسة ميدانية |
ماجستير سبتمبر، 2022م |
9 |
فاتن سيد محمد أبو بكر |
تفعيل الدور الريادي لإدارة الموهوبين للمرحلة الابتدائية بمحافظة السويس على ضوء خطة وزارة التربية والتعليم |
ماجستير سبتمبر، 2022م |
10 |
رشا شاذلي عيسى محمد |
إدارة الاحتواء العالي ودورها في تنمية المواطنة التنظيمية بالإدارات التعليمية في محافظة السويس: دراسة ميدانية |
دكتوراه يناير، 2023م |
11 |
منى رضا أبو سريع مصطفى |
تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدارس الإعدادية على ضوء مدخل القيادة الإبداعية: دراسة ميدانية |
ماجستير أكتوبر، 2023م |
تاريخ النشر
02/01/2022 12:00:00 ص
75
Makhlouf, Asmaa