نجوى نور الدين عبدالعزيز مصطفى
استاذ مساعد
nagwa.nour_eldin@edu.suezuni.edu.eg
/
/
الوظيفة الحالية: |
أستاذ مساعد |
الكلية: |
التربية بالسويس |
القسم: |
المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم |
اسم الباحث (الباحثين) |
عنوان البحث والناشر والتاريخ |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
فعالية برنامج مقترح باستخدام أسلوب التدريس المصغر على تنمية الكفاءات التدريسية لدى الطالب المعلم في ضوء متطلبات الجودة الشاملة، مجلة التربية العلمية، مارس 2007م.
|
نجوى نور الدين عبد العزيز |
أثر وحدة مطورة باستخدام مدخل الترابطات العلمية على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفكير والاتجاه نحو مادة العلوم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، مجلة التربية العلمية، ديسمبر 2006م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
أثر برنامج مقترح لتحسين آداء الطالب المعلم بالفرقة الرابعه شعبة التعليم الأساسى الحلقة الإبتدائية ( علوم ) فى ضوء الإتجاهات الحديثة والمستقبليه، مجلة التربية العلمية، مارس 2005 م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
فعالية وحدة مقترحة باستخدام مدخل الاكتشاف شبه الموجه على كل من عمليات العلم والتحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة العلوم لتلاميذ الصف الثانى الاعدادي (المعتمدين والمستقلين ) عن المجال الادراكي، مجلة التربية العلمية،2004م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
الاتجاهات الحديثة فى تطوير برامج إعداد معلم العلوم فى المرحلة الابتدائية، بحث مرجعى مقدم ضمن متطلبات الترقية إلى درجة أستاذ مساعد ،2003 م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
فعالية وحدة مقترحة باستخدام المدخل البيئي على اتجاهات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الصف الثالث الابتدائي ) نحو البيئة، بحث مشترك، مجلة التربية العلمية، يونيه 2002م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
فعالية تدريس وحدة مقدمة بالأسلوب الاستقصائي على تنمية القدرة علي التفكير الإبداعي في مادة العلوم لتلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي، مجلة التربية العلمية، مارس 2002م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
تقويم مقرر الأحياء للصف الأول الثانوي في ضوء مجموعة من المحكات وأهداف كل من التربية البيئية والتربية السيكولوجية ( واقتراح وحدة في ضوء ذلك )، مجلة علم النفس، 1999م. |
نجوى نور الدين عبد العزيز |
أثر التدريب أثناء الخدمة على كل من الأداء التدريسي لدى شريحة من مدرسي العلوم بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي، بحث مشترك، مجلة علم النفس، 1998م. |
المقررات التدريسية التي قام بتدريسها |
المرحلة الجامعية |
الدراسات العليا |
المنـــاهج |
الفرقة الرابعة الشعب العلمية |
|
طرق تدريس (1) |
الفرقة الثالثة الشعب العلمية |
|
تدريس منهج مدرسى |
الفرقة الثالثة الشعب العلمية |
|
استخدام الحاسب الآلى فى التدريس |
الفرقة الثالثة الشعب العلمية |
|
تدريس مصغر |
الفرقة الثانية الشعب العلمية |
|
تربية بيئية |
الفرقة الثالثة رياض أطفال |
|
تاريخ العلوم عند العرب |
الفرقة الثانية والرابعة |
|
مبادىء التدريس |
الفرقة الأولى |
|
طرق تدريس ذوى الاحتياجات الخاصة |
الفرقة الثالثة الشعب العلمية |
|
استراتيجيات تدريس مادة التخصص (1) |
|
دبلوم مهنى فى التربية |
استراتيجيات تدريس مادة التخصص (2) |
|
دبلوم مهنى فى التربية |
التدريس والتنمية المستدامة |
|
الدبلومة العامة |
حلقة بحث |
|
لطلاب الدراسات العليا |
بحث في مجال التخصص(علوم) |
|
تمهيدي ماجستير في التربية |
قاعة بخث |
|
لطلاب الدراسات العليا |
قاعة بحث متقدم |
|
تمهيدي الدكتوراة في التربية |
الاتجاهات الحديثة للبحث في مجال التخصص(علوم) |
|
تمهيدي ماجستير في التربية |
الاتجاهات الحديثة في تربية الطفل |
|
تمهيدي الدكتوراة في التربية |
الاتجاهات الحديثة للبحث العلمي في مجال المناهج وطرق التدريس |
|
تمهيدي الماجستير في التربية |
العلوم المتكاملة |
الفرقة الثالثة شعبة رياض اطفال |
|
دراسات متقدمة في المناهج |
|
الدبلوم المهني في التربية |
تقنيات المعلومات والاتصال |
الفرقة الأولي شعبة كيمياء |
|
الدرجة العلمية |
التخصص |
الجهة المانحة لها |
التاريخ |
دكتوراه الفلسفة فى التربية |
مناهج وطرق تدريس علوم |
كلية التربية بالسويس/ جامعة السويس |
1997م |
الماجستير فى التربية |
مناهج وطرق تدريس علوم |
كلية البنات/ جامعة عين شمس |
1992 م |
دبلوم خاص فى التربية (نظام السنتين) |
مناهج وطرق تدريس علوم |
كلية البنات/ جامعة عين شمس |
1988 م |
بكالريوس علوم و تربية |
بيولوجي |
كلية البنات/ جامعة عين شمس |
1986 م |
اسم الهيئة والجمعية العلمية المهنية ومكانها |
|
عنوان الرسالة |
اسم الباحث |
نوع الرسالة العلمية |
تاريخ مناقشتها |
فاعلية مدخل المشروعات في تدريس مقر تربية النحل لتحقيق بعض أهداف التعليم من أجل التنمية المستدامة لدى طلاب الثانوي الزراعي. Effectiveness of the projects approach in teaching bee- keeping course for achieving some aims of education for sustainable development of agricultural secondary schoolers. |
إيمان محمد زغلول أحمد |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس علوم. |
2020 |
فاعلية دوره التقصي المزدوجة في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي والتحصيل في ماده العلوم لدي تلاميذ المرحله الابتدائية.
Eeffectiveness of the Coupled-Inquiry Cycle to Develop Reasoning Skills and Achievement in science Subject among Primary Schoolers
|
رشا محمود محمد عبد السلام |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس علوم. |
2021 |
عنوان الرسالة |
اسم الباحث |
نوع الرسالة العلمية |
تاريخ مناقشتها |
أثر استخدام استراتيجية الاكتشاف شبه الموجه في تدريس العلوم علي تنمية بعض عمليات العلم والتحصيل لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي المعتمدين والمستقلين عن المجال الادراكي. The Effect of Using The Semi-Guided Discovery Strategy in Teaching Science on Developing some Science Processes and Achievement for 2nd-Year Preparatory Dependent and Independent Students |
ولاء حلمي السيد صالح |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
2004 |
أثر برنامج النشاط البيئي الحر فى تنمية المفاهيم والوعي البيئي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى |
|
الماجستير في التربية |
2004 |
دراسة تحليلية لمحتوي مقررات العلوم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء أبعاد التنور البيئي. |
|
الماجستير في التربية |
2005 |
فعالية استخدام استراتيجتي التعلم الارشادي الفردي والتدريس التشخيصي العلاجي في تنمية مهارات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. |
|
الماجستير في التربية |
2006 |
فعالية استخدام إستراتيجية التعليم التعاوني التنافس في تنمية المهارات الهندسية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. |
|
الماجستير في التربية |
2007 |
فعالية برنامج باستخدام أسلوب التدريس المصغر على تنمية كفاءات التدريس وتحقيق متطلبات جودة المعلم لدى طلاب كلية التعليم الصناعي بالسويس. Effectiveness of Program By Using Microteaching on Developing The Teaching Competences and Achieving The Requirements of Teacher Quality for Industrial Students Education College in Suez
|
الصافي يوسف شحاته الجهمي |
دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس تعليم صناعي. |
2007 |
فاعلية برنامج قائم على الوسائط المتعددة والممارسة الموجهة في تنمية بعض المهارات العلمية والتنور التكنولوجي لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية. The effectiveness of vocational training using multi- media with guided practice in developing some practical skills and technological literacy for industrial secondary stage students. |
إيمان أحمد عبدالله أحمد |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس تعليم صناعي. |
2007 |
فاعلية استراتيجية قبعات التفكير الست على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الاول الثانوى |
دعاء حسن محمد حسن |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس علوم |
2012 |
فاعلية برنامج مقترح فى التربية الصحية فى ضوء نظرية التعلم القائم على الدماغ لتنمية عادات العقل والوعى الصحى لدى طلاب كلية التربية |
دعاء حسن محمد حسن |
دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
2017 |
فاعلية استراتيجية قائمة على المدخل البصري والوسائط المتعددة لتنمية التفكير الهندسي والحس المكاني لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي |
السيد عبد الحكيم أمين مليجي |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس رياضيات |
2017 |
فعالية برنامج مقترح قائم على المدخل البصرى/ المكانى فى تنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفكير العلمى لدى أطفال الروضة
|
إيمان فكرى على فرغلى |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
|
فاعلية منهج مطور في الحاسب لتنمية مفاهيم ومهارات قواعد البيانات لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية. The effectiveness of a developed computer curriculum in improving data concepts and skills of commercial secondary school students |
وجدي مصطفي محمد السيد |
دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس التعليم التجاري |
2021 |
فاعلية الرحلات المعرفية في تنمية المفاهيم العلمية في الكيمياء ومهارات التعلم التشاركي لطلاب المرحلة الثانوية The effectiveness of web quests in developing the scientific concepts in chemistry and collaborative learning skills of secondary school students. |
شيماء محمد محمود |
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
2023 |
فاعلية خرائط التفكير الالكترونية لتنمية مهــارات التعلم الذاتي والتحصيل في تدريس الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of Electronic Thinking Maps on Developing Secondary Students’ self-learning Skills and Achievement in Biology |
أمنية مصطفي محمد على
|
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
2023 |
فاعلية المعامل الافتراضية فى بيئة التعلم المعكوس لتنمية التحصيل وبعض عمليات العلم لطلاب المرحلة الإعدادية Effectiveness of Virtual Laboratories in A Flipped Learning Environment for Developing Achievement and Some Science Operations of Preparatory School Students
|
رانيا عمر محمود محمد
|
الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم |
2023 |
اسم المؤتمر والجهة المنظمة |
مكان وتاريخ انعقاده |
مدى المشاركة |
المؤتمر العلمى الدولى الأول (الثانى والعشرين) تحت عنوان "مناهج التعليم فى مجتمع المعرفة". |
للجمعية المصريه للمناهج وطرق التدريس |
2009م |
المؤتمر العربى الأول للمركز القومى للبحوث التربوية والنفسية بعنوان البحث التربوى فى مواجهة قضايا ومشكلات التعليم قبل الجامعى "رؤية مستقبلية" |
للمركز القومى للبحوث التربوية والنفسية |
25 مارس 2000 م. |
المؤتمر الثانوى لفرع المجلس القومى للمرأة برعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك وبرئاسة السيد اللواء محمد سيف الدين جلال محافظ السويس. |
محافظة السويس بقاعة نادى النصر للبترول |
16 مارس 2003 م.
|
المؤتمرالعلمى الثانوى الثانى لقسم أصول التربية بعنوان "رؤى مستقبلية لتطوير التعليم قبل الجامعى فى ضؤء التحديات المعاصرة" |
كلية الينات – جامعة عين شمس |
فى الفترة من 21/22 يونيه 2003 م .
|
المؤتمر العربى الأول للمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بعنوان "الامتحانات والتقويم التربوى: رؤيه مستقبليه ". |
المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى |
من 22 إلى 24 ديسمبر 2001 م |
ندوة عن المدخل المنظومى فى التدريس والتعليم وتحديات المستقبل. |
بقاعة المؤتمرات الكبرى بدار الضيافة بالعباسية ( جامعة عين شمس) |
17/4/2002 م .
|
ندوة عن إدارة الجودة الشاملة فى التعليم |
بمقر مركز تطوير تدريس العلوم بجامعة عين شمس |
12/11/2001 م |
ورشة العمل حول " تطوير التقويم الشامل للأداء المدرسى" المقترحات والمتطلبات. |
قسم التقويم بالمركز القومى للإمتحانات والتقويم النربوى |
13/7/1999 م . |
مسمى العمل الإداري / اللجان والمهام |
|
عنوان الرسالة DISSERTATION TITIE |
"تقويم مقرر العلوم للصف التاسع من مرحلة التعليم الاساسى" |
عنوان الرسالة DISSERTATION TITIE |
دراسة تقويمية لبرامج الدورة التربوية لاعداد المدرس الجامعى فى الجامعات المصرية |
الوظيفة |
جهة العمل وعنوانها |
التاريخ |
قائم بعمل رئيس قسم المناهج وطرق التدريس |
كلية التربية / جامعة السويس |
أغسطس 2013 م |
أستاذ مساعد |
المركز الجامعي لدراسة الطالبات بجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية |
الفترة من 5/8/1427هـ حتى 11/8/1428هـ. |
أستاذ مساعد |
كلية التربية / جامعة قناة السويس |
من 8/1/ 2008 م حتى تاريخه |
مــدرس |
كلية التربية / جامعة قناة السويس |
من17/6/1997حتى 7/1/2008 م. |
مـدرس مساعــد |
كلية التربية / جامعة قناة السويس |
من 3/11/1996 حتى 16/6/1997م |
باحث مساعد |
قسم تطوير الامتحانات بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى |
من 2/10/1992م إلى 31/10/1996م . |
مدرس علوم |
التربية والتعليم بمحافظة القليوبية |
1986إلى 1/10/1992م |
اسم الدورة |
الدور الفعلي |
الجهة المنظمة |
التاريخ |
إدارة الوقت وضغط العمل |
حضور |
مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس/ جامعة قناة السويس |
9-11/7/2007 |
مهارات التفكير |
حضور |
كلية التربية بالسويس |
7-9/7/2007 |
أساليب البحث العلمى |
حضور |
كلية التربية بالسويس |
10-14/7/2007 |
معايير الجودة فى العملية التدريسية |
حضور |
مركز تطوير التعليم الصناعى |
18-20/11/2007 |
عناوين الرسائل العلمية التي ما زالت تحت الاشراف |
اسم الباحث |
نوع الرسالة العلمية |
فاعلية الهولوجرام في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. The Effectiveness of Holography in Teaching Science for Developing Visual Thinking Skills and Scientific Concepts of Primary 5 Pupils |
رانيا جمال مرسي حسين
|
ماجستير في تربية |
برنامج قائم على مدخل STEM لتنمية الممارسات العلمية والتفكير الإبداعى لطلاب المرحلة الثانوية. A Program based on STEM Approach for Developing Scientific practices and Creative Thinking of Secondary School Students. |
إيمان فكرى على فرغلى |
دكتوراة الفلسفة في التربية |
استراتيجية سوم(SWOM) في تدريس الكيمياء لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والتفكير الإيجابي لطلاب المرحلة الثانوية SWOM Strategy in Teaching Chemistry to Develop Chemical Knowledge Depth and Positive Thinking of Secondary School Student |
آية منصور محمد إبراهيم |
ماجستير في تربية |
استخدام المحاكاة التفاعلية في تدريس العلوم لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب المرحلة الإعدادية Using Interactive Simulation in Science Teaching to Develop some Twenty First Century Skills for Preparatory School Students |
وفاء عبد الله عبد الستار محمود |
ماجستير في تربية |
استخدام نموذج مكارثي في تدريس العلوم لتنمية بعض مهارات التفكير التصميمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Using McCarthy’s Model In Teaching Science To Develop Some Design Thinking Skills For Elementary School Pupils |
وفاء إبراهيم أحمد شاكر |
ماجستير في تربية |
استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لطلاب المرحلة الإعدادية Six-dimensional strategy in teaching science to develop future thinking skills or preparatory school students. |
مروة أحمد الملاح إبراهيم |
الماجستير في تربية |
توظيف منصة تعلم قائمة على الأنشطة الإلكترونية الموجهة لتنمية بعض مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
Employing A Learning Platform based on Directed Electronic Activities to Developing some Programming Skills of Preparatory School Students |
أحمد عنتر حسن أحمد |
الماجستير في تربية |