ندوة تثقيفية عن حرب اكتوبر المجيد
الأحد. 22 أكتوبر, 2023

تحت رعاية معالي السيد  أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة   تم عقد  ندوة تثقيفية  لإنتصارات أكتوبر المجيد  بمدرج ٢ كلية الآداب , أمس الساعة ١٢ ونصف ظهرا ,ويحاضر فيها كلا من  أ. د. جودة عبدالخالق وزير التموين الأسبق  وأستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، أ.د. جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس والعميد المؤسس لكلية السياسة والإقتصاد بالجامعة، أ.د. نيبال عز الدين جميل عميد كلية السياسة والاقتصاد، أ.د. محمد مازن جلال عميد كلية الاداب.

قام السيد رئيس الجامعه بإلقاء كلمه معبره بها عن خالص إمتنانه وشكره وتقديره للساده الضيوف وموضحا دور العلم والعلماء في النهوض بالأمم وملاحقة التطور المذهل في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا. بالإضافة إلى نشر ثقافة الإبداع في مجال العلوم الأساسية والإنفتاح على متطلبات المجتمع وسد إحتياجاته للوصول بالجامعه لمكانه علمية متميزة قادرة على الوفاء بمتطلبات الإعتماد الاكاديمى . بالاضافة إلي ذلك ، قام السيد رئيس الجامعه بالتحدث عن العيد القومي للمحافظة السويس وذكر الدور البطولي لشعب السويس خلال حرب اكتوبر العظيم.

كما قام السيد الاستاذ الدكتور جمال سلامه المؤسس والعميد الأسبق لكلية السياسه والاقتصاد بإلقاء كلمه معبرا من خلالها عن نشأة كلية السياسه والاقتصاد جامعة السويس والدور الفعال الذي تبرزه الكليه و ذلك لانها تتميز بإحتوائها علي نماذج محاكاة لأهم الكيانات والمؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية، مثل البورصة المصرية والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس الشعب. ويشترك بها الطلاب كأحد أهم الأنشطة التي يتدربون من خلالها على ممارسة مهام عملهم فيما بعد  ثم تحدث عن القضيه الفلسطينيه ودور مصر الفعال في مساندة الشعب الفلسطيني 

في هذا الصدد تم عرض فيلما تسجيليا معبرا عن الدور البطولي لشعب السويس العظيم  كما قام الاستاذ الدكتور جوده عبد الخالق بتعظيم دور المقاومه الشعبيه  لشعب السويس المجيد الذي أبرز أمجد بطولاته خلال فترة الحرب  كما أكد عبد الخالق بأهمية  الموقع الإستراتيجي لمدينة السويس فهي خط الدفاع الاول لذلك أبرز ضرورة وجود  متحف حربي بمدينة السويس .