مركز جامعة السويس للابتكار والتطوير التكنولوجى



المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة السويس هو مركز التجمع ونقطة الانطلاق لجميع المبتكرين وأصحاب المشروعات التكنولوجية في منطقة قناة السويس وسيناء والبحر الأحمر دون تمييز، ويجب أن يصل أثره إلى كل مكان من حيث الانتشار والتواصل مع كل رواد الأعمال والشباب المبادر، وتتضمن إمكانيات وتجهيزات وأهداف المركز ما يلي:

  1. إنشاء مساحة عمل مشتركة مصممة طبقا للمعايير الدولية وتوفر بها مرافق وتسهيلات من الدرجة الأولى وتكون في موقع سهل الوصول إليه.
  2. إطلاق أكاديمية للتدريب، تقدم دورات وبرامج تدريبية في مجالات ريادة الأعمال والإبداع والابتكار والتقنيات التكنولوجية المختلفة على مدار العام.
  3. تنظيم أنشطة وفعاليات مجتمعية تشجع وتدعم الابتكار وتوفر الجو المناسب للمشاركين في أنشطة المركز لتنفيذ ابتكاراتهم ولتطوير خبراتهم.
  4. تنفيذ برنامج إرشاد وتوجيه معتمد بشكل دوري لرواد الأعمال والمبادرين، ويقدم ايضا تدريب خاص للمتقدمين.
  5. العمل على تحقيق معدل مرتفع من خريجي برنامج الإرشاد وأكاديمية التدريب.
  6. الوصول لكل مدن ومحافظات القناة وسيناء والبحر الأحمر والتواصل مع الشباب المبتكر والمبدع من خلال الفعاليات والأنشطة التي ستجوب مختلف هذه المناطق ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت.
  7. إنشاء شراكات واتفاقات مع كافة الأطراف المعنية والمهتمة بدعم وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال من (شركات، جامعات، مؤسسات بحثية، ومؤسسات دولية وإقليمية، وخبراء ومستشارين،)
  8.  زيادة حجم الشركات المسجلة والمشاريع الناشئة التي ستبدأ داخل المركز.


المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة السويس سيكون نقطة ارتكاز ومركز انطلاق للمبتكرين ورواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا من جميع محافظات وأبناء منطقة قناة السويس وسيناء والبحر الأحمر دون تمييز، وسيكون له أثر كبير وتأثير إيجابي في نشر وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في هذه المناطق، كما سيوفر البنية التحتية والقدرات التقنية والمادية والفنية اللازمة لتحقيق هذا الدور. كما سيوفر منصة شاملة مع التركيز على التكنولوجيا، وأكاديمية للتدريب، وبرنامج الإرشاد والخدمات المجتمعية وندوات ومؤتمرات للتوعية. وهذا المكان سيكون نموذجا ناجحا ومتميزا يمكن تكراره في مناطق مختلفة من الجمهورية.


المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة السويس  هو أول مركز في منطقة قناة السويس وسيناء والبحر الأحمر يعمل على إتاحة الفرصة لكافة المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال من أبناء محافظة السويس وكافة المحافظات المجاورة الأخرى للاستفادة من البنية التحتية والتقنية والمادية بالإضافة للخدمات الاستشارية والتدريبية والأنشطة  المجتمعية والتفاعل بين مختلف المبتكرين ورواد الأعمال  ، ويهدف هذا المركز أن يكون قلب الابتكار وريادة الأعمال في منطقة قناة السويس وسيناء والبحر الأحمر خاصة في مجالات )البتروكيماويات، والخدمات اللوجستية والبترولية، والثروة السمكية ، ........). ويستهدف المركز أربع فئات رئيسية لكي تستفيد من خدماته وهي طلاب الجامعة والمعاهد العليا، شباب الخرجين من الجامعة والمعاهد، رواد الأعمال والباحثين عن فرص إنشاء شركات، وكذلك أصحاب الشركات التكنولوجية الناشئة. ومن أجل توفير كافة الخدمات اللازمة لمساعدة هذه الفئات فإن إدارة المركز ستعمل على توطيد التعاون والتواصل مع الشركات التكنولوجية العالمية والإقليمية والمحلية، الجامعات المحلية والدولية، المستثمرين ورجال الأعمال، المراكز البحثية، المؤسسات الحكومية والدولية الداعمة لريادة الأعمال والابتكار وكذلك الخبراء والموجهين في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية ومجالات الاستثمار وريادة الأعمال

تواصل معنا

السويس - مدينة السلام، طريق القاهرة - السويس
0623523773
info@suezuni.edu.eg
الرمز البريدي: 43512
فاكس: 0623707067

عدد الزائرين

0