أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي السادس
الخميس. 11 يناير, 2024

بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسى بشأن تحقيق أهداف التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة، وذلك من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة قابلة للتطبيق، لها القدرة على مواجهة التحديات ويمكن التسويق لها محليا وعالميا. وإبراز دور الجامعة نحو المشاركة في قاطرة التقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

يقوم قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات بتنظيم أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي حيث يعد برنامجَّا تنافسيًا سنويًا، وأقوى المسابقات التي تعقد للتنافس بين طلاب كليات الحاسبات / كليات الذكاء الاصطناعى (مرحلة البكالوريوس). وهو أحد أكبر الأحداث العلمية التي تقام في مصر من حيث عدد الجامعات والفرق المشاركة، حيث يشارك أكثر من (50) مشروعاً بإجمالي عدد (200) طالب يمثلون كافة الجامعات المصرية (حكومية، أهلية، خاصة). بهدف تقديم وعرض مشروعات تقدم حلولا مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بهدف مواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة. يقام هذا الحدث تحت رعاية كل من:

  1. معالى الوزير الأستاذ الدكتور / أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
  2. معالى الوزير الأستاذ الدكتور / عمرو طلعت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.
  3. معالى الوزير المهندس/ أحمد سمير وزير الصناعة.
  4. معالى الوزير الأستاذ الدكتور / حمدان ربيع المتولى رئيس الجامعة.
  5. . معالى الوزير الأستاذ الدكتور / يحيى عبد العظيم المشد رئيس جامعة الدلتا
  6. معالى الأستاذ الدكتور/ إيمان ثروت رئيس قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية.

ووفقا لرؤية مصر 2030 بالتحول نحو الارتقاء بأنماط الحياة المختلفة من خلال أفكار إبداعية قائمة على المعرفة، وتشجيع الابتكار، والبحث، والتطوير، من خلال تعزيز وتحفيز طلاب كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية بأيد مصرية.

تقوم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى – جامعة دمياط بتنظيم الأولمبياد السادس في  17/7/2024-16 م

بالتعاون مع كلية الذكاء الاصطناعى جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بعنوان:

صنع في مصر: التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة –  17/7/2024-16 م

Made in Egypt: Innovative Technology for Achieving Sustainable Development Goals

(ITA-SDGs) – Damietta University, 16-17July 2024

هذا العام… سيتم فتح باب التقدم لهذه المسابقة على مستوى مصر والدول العربية والافريقية، وكذلك السماح على هامش تلك المنافسة لاستقبال مشروعات من طلاب المدارس الثانوية، وسوف يتم منح الفائزين في المسابقة جوائز مالية للمشروعات الفائزة طبقا لما يلى:

أولاً: جوائز قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية: الأول بقيمة (7500) جنيه – الثانى بقيمة (6000) جنيه – الثالث بقيمة (5000) جنيه – الرابع بقيمة (4000) جنية – الخامس بقيمة (3000) جنيه.

ثانياً: جوائز المدارس: الأول بقيمة (2000) جنيه.

بالإضافة الى جوائز أخرى مقدمة من الشركات الراعية سيتم الإعلان عنها، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم من خلال مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

الرابط(عربى)

https://ita.du.edu.eg/