ندوة تعريفية بالأقسام العلمية والبرامج ولائحة الساعات المعتمدة الجديدة في كلية هندسة السويس
الثلاثاء. 14 مايو, 2024

ندوة تعريفية بالأقسام العلمية والبرامج ولائحة الساعات المعتمدة الجديدة في كلية هندسة السويس

الثلاثاء 14-5-2024

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس واشراف الدكتور محمد عزيز القائم بعمل عميد هندسة السويس والدكتور محمد رجب وكيل كلية هندسة السويس لشئون التعليم والطلاب والدكتور عربي إبراهيم منسق الأنشطة بكلية هندسة السويس

تم عقد ندوة تعريفية بالأقسام العلمية في كلية الهندسة وكذلك تعريف الطلاب بقواعد لائحة الكلية الجديدة للساعات المعتمدة.

في البداية تناول الدكتور محمد رجب وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب مدي اهتمام إدارة الكلية بالطلاب والمعامل التعليمية اللازمة لكل البرامج تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

تناول بعد ذلك الدكتور احمد حبش من قسم الهندسة المدنية الحديث عن القسم ومقرراته وفرص العمل المتاحة للخريجين في المستقبل. أوضح سيادته كذلك المعامل الموجودة في القسم ومدي استفادة الطلاب من استخدامها. وفي النهاية أوضح دور قسم الهندسة المدنية في منظومه البناء الجديدة والتي يشرف عليها قسم الهندسة المدنية ويتعاون فيها بشكل ممتاز مع إدارة محافظة السويس.

ثم اوضح الدكتور عربي إبراهيم مهدي من قسم الهندسة الميكانيكية ومنسق الأنشطة الطلابية الحديث عن برنامج هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي التابع لقسم الهندسة الميكانيكية. أوضح سيادته أهمية البرنامج وفرص العمل والمقررات الدراسية والمعامل به.

تناول بعد ذلك الدكتور محمود عبد العزيزمن قسم الهندسة الكهربية بالكلية الحديث عن القسم وبما يحتويه من برنامج القوي الكهربية وبرنامج الالكترونيات والاتصالات. أوضح سيادته فرص العمل المتاحة للطلاب بعد التخرج ومدي الارتباط بين خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 وخريجي قسم الهندسة الكهربية. كذلك وضح سيادته للطلاب عن طبيعة المقررات الدراسية في القسم ومعامل القسم المختلفة.

بعد ذلك تفضل الدكتور محمد عرفات الأستاذ بالكلية بإعطاء الطلاب نبذة هامة جدا عن طبيعة قسم الهندسة الميكانيكية وخصوصا برنامج هندسة القوي الميكانيكية. أوضح سيادته مدي ارتباط جميع الأقسام في الكلية ببعضها البعض. وأوضح سيادته طبيعة مقررات هندسة القوي الميكانيكية وفرص العمل المتاحة للخريجين.

تناول بعد ذلك الدكتورمحمد اسماعيل من قسم الهندسة الكهربية بالكلية الحديث عن برنامج الالكترونيات والاتصالات. أوضح سيادته فرص العمل المتاحة للطلاب بعد التخرج ومدي الارتباط بين خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 وخريجي  برنامج الالكترونيات والاتصالات . كذلك اوضح سيادته للطلاب عن طبيعة المقررات الدراسية في القسم ومعامل القسم المختلفة.

وفي نهاية الندوة تفضل الدكتور احمد ربيع رئيس قسم الهندسة الكهربية ومدير وحدة المطبعة بالجامعة بالحديث مع الطلاب عن كيفية الاختيار من بين البرامج المختلفة وكيفية بناء سيرة ذاتية جيدة تواكب التطور والامكانيات المطلوبة للتوظيف في الوقت الراهن.

تفاعل الحضور من الطلاب بشكل كبير وأبدي الجميع الشكر لإدارة الكلية وهيئة التدريس على اتاحة الفرصة لمعرفه لائحة الدراسة وتعريف البرامج المختلفة المتاحة لهم في التخصص.